الصحافة .... ولغة العصر
أرحب بزوار المنتدي وأهلاً وسهلاً بكم ......... أرجو أن ينال المنتدى إعجابكم
ساهموا معي لنرتقي بالمنتدى

مليار وخمس مئة مليون (2.2 مليار دولار) تقريباً ...... هارودز الصرح المصري ........ يصبح في قبضة دولة قطر

اذهب الى الأسفل

مليار وخمس مئة مليون (2.2 مليار دولار) تقريباً ...... هارودز الصرح المصري ........ يصبح في قبضة دولة قطر

مُساهمة من طرف راوية رياض الصمادي في الثلاثاء يونيو 22, 2010 7:47 pm




راوية رياض الصمادي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الحوار المتمدن - العدد: 3001 - 2010 / 5 / 11
المحور: المجتمع المدني
راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع

مليار وخمس مئة مليون هل هذا المبلغ يعادل الصرح العظيم الذي يمكث شامخاً في قلب لندن والذي يتحدث بكل اللغات عن عظمة الحضارة المصرية وعراقتها، هذا الصرح الجميل الذي يضم في طياته أروع قصة حب للأميرة ديانا ودودي الفايد، لقد فرط محمد الفايد بهذا الصرح. أن الأموال مهما بلغت قيمتها فإنها لا تقارن بإمتلاك مثل هذا المعلم لشخص عربي في بلد مثل بريطانيا، ولكن ما يرطب قلبي أنه إنتقل بملكيته من عربي إلى عربي.

واعلنت (قطر القابضة) انها استحوذت على مجموعة “هارودز” البريطانية بلندن. وأعرب معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن سعادته وفخره بعملية شراء متجر هارودز الشهير فى بريطانيا امس من قبل شركة قطر القابضة.. مبديا ثقته التامة فى قدرة الشركة على المحافظة على المتجر والعمل على تطويره. وقال معاليه: إن هذا الانتقال لملكية هارودز رغم كونه انتقالا ماليا إلا أنه معنوي بالنسبة للشعب البريطاني وللشعب القطري أيضا... مضيفا انه مع شعورنا بالمسؤولية مع الفخر والفرح فإننا ندرك مسؤولية المحافظة على هذا المعلم والعمل على تطويره.

محمد الفايد كان حريصا في قرار بيع شركته ان يستمر التراث والتقاليد التي بنى عليها " هارودز " والتي من شأنها أن تشجع الفريق الذي ساهم في بناء العلامة التجارية في مواصلة اداء عمله وتطوير الشركة. وستكون " قطر القابضة" خامس مالك لمحلات "هارودز" منذ تاسيس هذه المتاجر عام1840 والمعروفة بتسويقها لعلامات ملابس وأزياء يقبل عليها المشاهير في العالم.

عندما نتكلم عن العاصمة البريطانية يأتي الى أذهاننا الضباب، وعند الحديث عن التبضع في لندن لا بد ان نذكر «هارودز» أضخم مجمع تجاري غير عادي، ومتحف رائع له تاريخه العريق وقصص غير مألوفة. زيارة هارودز تتعدى التبضع التقليدي، لا سيما للسائح الذي يلفته كل ما هو جميل ومختلف. مبنى رائع تميزه الزخرفات الهندسية التي تشهق بكل ما له علاقة بالفن وأدائه. حيث يقع هارودز في Knightsbridge أشهر وأرقى أحيآء العآصمة لندن و يعتبر أكبر متجر في المملكه المتحده .

عام 1849 قام رجل يدعى شارلز هارود بـ إستحداث محل صغير لـ بيع أنواع مختلفه من الأطعمه و الشاي و مستلزماته و الذي يعتبر المشروب الرئيسي لـ البريطانيين وكان يوجد بـ المحل موظفين إثنين مساعدين لـ شارلز و صبي يقوم بـ توصيل الطلبات ومع مرور السنوات و الشهره التي أخذها المحل كونه يقع في منطقه غنيه بالأثرياء و الطبقه الأرستقراطيه قام إبن شارلز " ديبي " بـ توسيع العمل و أصبح المحل يبيع الأدويه و الفواكه و الخضروات و العطور حتى تم توظيف 100 شخص عام 1880 طبعا بعدما قام ديبي بـ شراء الأماكن التي بـ جانب المحل لـ غرض التوسعه و خلال عشرات السنين عانى المتجر من مشاكل ماليه جراء الحروب و المشكلات الإقتصاديه حتى إشتراه رجل الأعمال المصري الشهير محمد الفايد عام 1985 بـ 615 مليون باوند، قام الفايد بـ دفع أكثر من 400 مليون باوند لـ تحسين هذه المؤسسه العريقه و تجديد الديكور و كل شيء في المتجر الضخم حتى أصبح رمزا و معلما لندنيا لايستغنى عن زيارته أبدا.

لابد من ذكر أن الفايد قام بإحضار متخصصين إنجليز من المتحف البريطاني لـ عمل قسم كامل على الطراز الفرعوني و الذي حاليا يعتبر تحفه جماليه أضافت لـ المتجر نكهه تاريخيه أخرى اليوم هذا المتجر الضخم الفخم يضم أكثر من 5000 موظف من أكثر من 50 دوله، هذا المتجر يقوم حاليا بـ توصيل طلبات أكثر من 225 ألف طلبيه سنويا، ويضم المتجر اليوم أرقى وأشهر المآركآت العآلمية لأشهر المصممين، فضلا عن قسم مخصص للأطفآل والذي يحلم بزيآرته أي طفل، كذلك توجد عدة اقسام للعطورات النسائيه والرجاليه من أرقى وأشهر المآركآت العالمية، وقسم للعنايه بالجسم واقسام لاثاث والاجهزه ... وغير ذلك.

ومن أهم الاقسام الفود هول فكل شي يباع في هارودز اللحوم باانواعها الطازجه والمدخنه والاسماك واقسام للشاي الانجليزي الشهير بنكته الاصليه او بنكهات مختلفه،
ومن خلال الممرات المصنوعة من الرخام الأسود ستجد فرن البيتزا الذي يذهب بك إلى منطقة توسكاني الأيطالية او مقهى موريلوز للجيلاتي الذي يصنع ألذ نكهات الايس كريم من ابسطها الشوكولاتة، إلى ما قد لم تتذوقه من قبل كالفستق الحلبي، وأيضا تباع اكلات لمختلف الشعوب كـ الاكلات المغربيه والحلويات العربيه الشهيره من البقلاوه وغيرها ويوجد قسم لانواع المربى اللي ينتجها هارودز.

avatar
راوية رياض الصمادي
المجلس الإداري

الميزان
القط
عدد المساهمات : 2009
نقاط : 347593
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 11/10/1975
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 42
الموقع : الأردن
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : صحفية

http://rawyariadsmadi.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى